المؤسسة المغربية للثقافة المالية

المهمة والاستراتيجية

يرمي عمل المؤسسة من جهة إلى تحقيق الإدماج المالي عبر إخبار وتكوين وتثقيف عامة الجماهير غير المطلعة على النظام المالي، ومن جهة أخرى، إلى حماية مستهلك مختلف المنتوجات والخدمات المالية بغض النظر عن مستوى تعقيدها.

وتتجسد هذه المهمة المزدوجة من خلال 6 أهداف استراتيجية:

  • ضمان تكوين الشباب على المسائل المالية بغية تشجيع اللجوء إلى الخدمات المالية والسلوكيات المسؤولة في المستقبل؛
  • إدماج التربية المالية باعتبارها أحد مكونات برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي ينفذها الفاعلون من القطاعين العام والخاص؛
  • تنظيم حملات توعوية وتحسيسية لفائدة الساكنة من أجل تحسين معرفتها بالمنتوجات والمخاطر المالية.

 

اقرأ المزيد