بلاغ صحفي - هوية بصرية جديدة للمؤسسة المغربية للثقافة المالية
16/09/2020 -
قررت المؤسسة المغربية للثقافة المالية اعتماد هوية بصرية جديدةتستحضر مجموع سنوات نشاط المؤسسة وخبرتها الميدانية. ويأتي اعتماد هذه الهوية، التي جاءت ثمرة تفكير طويل والعديد من المشاورات، في مرحلة حاسمة بالنسبة للمؤسسة، التي تبنت مخططا استراتيجيا خماسيا جديدا يتماشى مع توجهات الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي. هذا المخطط الاستراتيجي الذي يستجيب أيضا لرؤية جديدة تحملها المؤسسة بصفتها مرجعا وطنيا ودوليا في مجال الثقافة المالية.
من خلال هذه الهوية الفريدة والمبتكرة، تسعى المؤسسة إلى تحقيق حضورها بالشكل الملائم أمام مختلف جماهيرها (العموم والمؤسسات العمومية والخاصة والمؤسسات الأكاديمية...) من خلال إظهار رسالتها وقاعدتها المؤسساتية.
انطلاقا من هذه الرغبة، واتباعًا لنماذج مؤسسات دولية مماثلة، اختارت المؤسسة المغربية للثقافة المالية شعارا يحمل اختصار اسمها بالفرنسية واسمها الكامل بكل من اللغة العربية والأمازيغية والفرنسية.
ويرمز اللون الأزرق في الحروف إلى الارتباط الثابت للمؤسسة بمجال عملها. أما بالنسبة للعناصر البصرية، فترمز إلى عالم المالية وتسلط الضوء على حرفي "ث" و" م" في إشارة إلى "ثقافة مالية".
من ناحية أخرى، يذكر هذا الشعار الجديد والخفيف بالبعد الثقافي، انسجاما مع أحد أهداف المؤسسة المتمثل في تطوير الثقافة المالية لدى الجميع.